اخبار محلية

المرأة والطفل بإنتقالي الضالع تدشن المرحلة الثانية من تنمية مهارات النساء

المرأة والطفل بإنتقالي الضالع تدشن المرحلة الثانية من تنمية مهارات النساء

صوت الضالع/ خاص:

دشنت إدارة المرأة والطفل في الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة الضالع اليوم الخميس المرحلة الثانية من مشروع تنمية مهارات النساء في مجال الكوافير.

وأشاد الأستاذ قاسم صالح ناجي، نائب رئيس الهيئة التنفيذية، بتنفيذ أنشطة كهذه تسهم في إكساب المرأة حرف تفيدها وتحسن من أوضاعها المعيشية في ظل ظروف اقتصادية متدهورة تعصف بالبلاد.

وحث نائب رئيس تنفيذية إنتقالي الضالع، المستفيدات من النشاط في مرحلته الثانية، على ضرورة الاستفادة من الأدوات التي وفرتها إدارة المرأة لإنجاز مشاريعهن الخاصة، وبما يؤمن لهم توفير مصادر دخل تساعدهن على مواجهة ظروف وأعباء الحياة المعيشية.

وأوضحت الأستاذة جليلة علي قاسم، مديرة إدارة المرأة والطفل في الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي بالمحافظة، أن هذه المرحلة تأتي مكملة للمرحلة الأولى المتمثلة بخوض النساء المستفيدات دورات تدريبية في مجال الكوافير، قبل توزيع الأدوات المتعلقة بالعمل ضمن نشاط تنمية مهارات النساء.

وأكدت جليلة، حرص قيادة المجلس الانتقالي ممثلة بإدارة المرأة والطفل، على دعم القطاع النسوي في مختلف المجالات، مؤكدة أن إكساب المرأة حرف ومهن متعددة تتيح لها فرص للعمل وتوفير لقمة العيش الكريمة لأسرتها.

وأشارت الأستاذة سيناء محمد حسين، نائب مدير إدارة المرأة والطفل، إلى أن الهدف من إقامة مثل هكذا أنشطة هو تطوير قدرات ومهارات المرأة وتشجيعها على إمتلاك مشاريعها الخاصة وتوفير مصادر دخل جديدة للحد من الفقر وإستقرار الأسر مادياً وإقتصادياً.

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى